fb
  • 1

5 طرق يمكن للمصممين استخدام ChatGPT لمساعدتهم في عملهم

على الرغم من أن الذكاء الإصطناعي ChatGPT قائم على النص على العكس من midjourney إلا انه يمكن للمصممين الاستفادة منه في عملهم بعدة طرق سنقوم بتلخيصها لكم.


إنشاء نصوصإبداعية للتصاميم

بالعادة يعمل المصممين مع كتاب محترفين لإنشاء نصوص إبداعية للتصاميمهم. بإستخدام Chatgpt يستطيع المصمم تزويدها بمجموعة من الكلمات الاستدلالية وستقوم الآلة بإنشاء نصوص إبداعية تفاعلية لمشاركتها مع الجمهور.


إنشاء أفكار للتصاميم

يمكن للمصممين تزويد Chatgpt بوصف لما يحاولون تصميمه وستقوم بمشاركة أفكار لكيفية عمل هذا التصميم. مثلاً، يمكنك أن تخبر الآلة بأنك تريد العمل على تصميم منشور دعائي عن بلد ما، سيريلانكا على سبيل المثال، ستقترح عليك الآلة المواضيع التي ممكن وضعها في التصميم، كثقافة البلد، المأكولات الشهيرة، طبيعتها، أماكن للإقامة وغيرها من الاقتراحات.


إنشاء عناوين إبداعية للصور الفوتوغرافية

يمكنكم مشاركة ما تحتويه صورة معينة وسيقوم Chatgpt بمشاركة عدة خيارات لنصوص يمكن مشاركتها مع الصور، فمثلاً يمكن طلب عنوان لصورة شخص يجلس على رمال صحراوية في الشمس ولا يوجد شاطئ. العنوان المقترح من Chatgpt هو "إيجاد السلام في سكون اللحظة بعيدًا عن فوضى العالم". إذا لم يعجبك العنوان يمكنك كتابة ذلك مع السبب، مثلا هذا العنوان ممل، وسيقوم Chatgpt باقتراح عنوان آخر مثل "أخذ لحظة للتأمل وسط هدوء الطبيعة وإيجاد الراحة في البساطة".


اقتراح اسلوب الطباعة

يمكنك كتابة النص الذي تريد ان يتضمنه تصميمك وسيقدم لك Chatgpt اقتراحات حول أنماط الخطوط وأحجامها وألوانها. عند تجربة ذلك، كان الطلب: كمصمم، يرجى اقتراح الخط والأنماط والألوان التي من شأنها تحسين المظهر العامللتصميم يحتوي على جملة "أخذ لحظة للتأمل وسط هدوء الطبيعة وإيجاد الراحة في البساطة" وهي الجملة التي أعطيت بالطلب السابق. اقترح Chatgpt استخدام خط شبيه بالكتابة اليدوية وحجم أكبر لمقدمة الجملة حوالي 36-48 أما باقي الجملة بخط أصغر حوالي 18-24. وبالنسبة للألوان استخدام الأخضر والأزرق الفاتح أو البيج سيعزز المظهر المستوحى من الطبيعة. ولإبراز النص استخدام ألوان متباينة سيكون جيد للتصميم.

كما ترون جميعها اقتراحات مناسبة وجيده جدا للمصممين المحترفين.


بناء صوت وهويّة العلامة التجارية لمشروعك

لعمل ذلك، يجب وضع الخصائص الرئيسية لعلامتك التجارية ومن ثم سيقترح Chatgpt مجموعة من الأساليب التي يمكنك استخدامها. لتجربة النتيجة، تم سؤال: ككاتب محترف أعطني مجموعة من الأنماط وطرق التواصل لتصاميم علامتي التجارية و اسمها "قهوة زافا" وألوانها أزرق فاتح بني فاتح وبني غامق ونحن نرى أنفسنا مغامرين ومحبين للمرح ولكننا نهتم بشدة بالأرض والمحافظة عليها والتجارة العادلة. بعد أن أخذ Chatgpt كل ما شاركناه بعين الاعتبار قام باقتراح استخدام لغة جريئة وحماسية لتعكس الروح المغامرة. أما التصاميم يجب ان تكون بألوان ترابية بسيطة لتعكس الاهتمام البيئي. يمكننا جعلها مرحة وحيوية عن طريق إضافة الرسوم اليدوية أو الخط اليدوي. أما بالنسبة للألوان فاقترح إضافة الأخضر فهو من الوان الطبيعة. وعند طلب اقتراح عملي لطريقة كتابة النصوص لهذه العلامة التجارية تم اقتراح شعار "المغامرة تنتظرك مع كل رشفة" وقام بكتابتها بعدة طرق لاستخدامات مختلفة. كما ترون النتيجة رائعة لشخص غير مختص بالكتابة كالمصممين.

تعرف على ما هي أهم ميزات الذكاء الاصطناعي


هذه الطرق الخمس هي مجرد نقطة البداية ، وربما هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن لمصممين من خلالها استخدام هذه الأداة. إذا كنت تستخدم Chatgpt في عملك كمصمم أخبرنا بالتعليقات ماهي الطرق التي تقوم باستخدامها والاستفادة منها.



ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .