fb
  • 1

5 طرق جديدة للربح من الإنترنت والعمل حر للمصممين

تحتاج الشركات إلى أنواع مختلفة من تصاميم الجرافيك، بما في ذلك تصاميم العلامات التجارية وتصاميم القمصان وقوالب التصميم الجرافيكي وغيرها من الأعمال التي يتم تنفيذها من قبل المصممين المحترفين. يعمل العديد من مصممي الجرافيك المحترفين في الشركات كموظفين بدوام كامل، بينما يكسب الآخرون أموالًا جيدة من العمل كمصممين مستقلين.


هناك عدة طرق يمكن لمصمم الجرافيك من خلالها كسب مبلغ كبير من المال. في بعض الأحيان، يمكن أن يكسب العامل المستقل أكثر من وظيفة عادية. كل هذا يتوقف على الخبرة المهنية والمهارة والإبداع لمصمم الجرافيك. هناك عدد كبير من العاملين لحسابهم الخاص يبذلون قصارى جهدهم لكسب دخل إضافي لتمكينهم من استخدام مهاراتهم وخبراتهم بشكل فعال


خاصة في عالم كوفيد 19، عندما تعمل معظم الشركات عن بُعد كإجراء للحد من انتشار الفيروس، أصبحت الوظيفة المستقلة أكثر انتشارًا. لم تتمكن العديد من الأنشطة التجارية من النجاة من الإغلاق وتم إغلاقها نهائيًا بسبب الخسائر المالية. مثل هذه الأشياء تجعل من المهم لمصممي الجرافيك اكتشاف المزيد من الطرق للربح في عام 2023.


5 طرق جديدة للربح من الإنترنت والعمل حر للمصممين


فيما يلي 5 طرق ناشئة يمكنك اختيارها لكسب المال من العمل الحر على الإنترنت كمصمم جرافيك:

العمل كمدرّس

لطالما كان التدريس مهنة محمسة للعديد منا. يمكن لمصمم جرافيك محترف أيضًا أن يسلك هذا الطريق لكسب المال. هناك أيضًا العديد من أدوات التصميم الجرافيكي الاحترافية التي يرغب الناس في تعلمها.

بصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من الحيل والنصائح التصميمية التي يمكن للمصممين ذوي الخبرة فقط تدريسها. لذلك، اختر منصة عبر الإنترنت للانضمام إليها كمدرس لتصميم الجرافيك.


بناء العلامات التجارية

تعرف الشركات مدى أهمية العلامة التجارية لأي عمل تجاري. نحن نعلم أن العلامة التجارية تشمل تصميم البضائع والأشياء الأخرى التي تتطلب مهارات تصميم الجرافيك. بالنسبة للشركات الصغيرة أو الجديدة، يعد تعيين مصمم جرافيك بدوام كامل أكثر تكلفة قليلاً. هنا، يلعب مصمم الجرافيك المستقل دوره. يمكن لمصممي الجرافيك أن يكسبوا من عملهم بدوام جزئي أو لحسابهم الخاص كبناة للعلامات التجارية.

منصات العمل الحر

هناك العديد من منصات العمل الحر عبر الإنترنت المخصصة لمصممي الجرافيك المستقلين. Designhill هي إحدى منصات التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت حيث يمكن للمصممين تعلم حيل ونصائح التصميم، بالإضافة إلى استخدام المنصة للبحث على وظائف باستمرار. يمكن لمصمم الجرافيك تحقيق دخل جيد من خلال الانضمام إلى هذه المنصات.


استخدام قوالب التصميم

هناك خيار آخر بالإضافة لبيع التصاميم والصور. وفقًا لمتطلبات المنصات المختلفة، يمكنك بيع قوالب التصميم والتصاميم التي يمكن طبعها وغيرها من التصاميم الجاهزة، فهي تساعد المصمم الجرافيكي المستقل على جني دخل جيد.


المطبوعات الجدارية

تعتبر فنون الجدران القابلة للطباعة ديكورًا رائعًا للمنازل والمكاتب اليوم. تشتمل فنون الجدران على ملصقات تصميمية وملصقات كتابية لاقتباسات تحفيزية وما إلى ذلك، وفقًا للبحوث، يبلغ معدل نمو صناعة ديكور المنزل حوالي 20٪. والفنون الجدارية القابلة للطباعة مثل الملصقات هي واحدة من أفضل الأمور في هذه الصناعة.


يمكن لمصممي الجرافيك استخدام قوالب الملصقات أو غيرها من الأدوات الاحترافية لتصميم مثل هذه الفنون الجدارية القابلة للطباعة والكسب كمستقل من خلال بيعها عبر الإنترنت.


ختاماً، في هذا الوقت من بعد الجائحة، عندما تكون مصادر الدخل محدودة، أصبح إيجاد المزيد من مصادر الدخل أمرًا لا مفر منه. العمل الحر هو أحد أفضل الطرق للقيام بذلك. توفر المنصات عبر الإنترنت لمصممي الجرافيك خيارات مناسبة لزيادة الدخل بعدة طرق. المذكورة أعلاه هي أكثر الطرق شيوعًا للربح كمصمم جرافيك في عام 2023. حيث يمكنك البدء في زيادة أرباحك باستخدام هذه الأساليب.

*جميع هذه الطرق للربح من الإنترنت المذكورة بالمقالة المترجمة أعلاه يمكن الاستفادة منها وتطبيقها عبر منصة تصميمي.


المراجع

https://www.designhill.com/design-blog/emerging-ways-to-earn-as-a-graphic-designer


ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .