fb
  • 5

منحوتة الفنانة أنيلا قيوم آغا بعنوان "تقاطعات" في متحف رايس


قامت الفنانة الأمريكية الباكستانية أنيلا قيوم آغا بتركيب منحوتة الظل والتي أسمتها "تقاطعات" في متحف رايس والمستوحاة بشكل جزئي من ترجمتها للأنماط والصور الموجودة في المعابد الإسلامية. حيث أن مكعب الخشب والذي يبلغ حجمه ٦.٥ مكعب تم اضاءته من الداخل بواسطة ضوء لمبة ٦٠٠ وات والذي يعمل على القاء الظل بشكله الرائع في كافة أرجاء المعرض. ويصبح هذا العمل تفاعلي وتجريبي حين يسير المشاهد خلال هذه المساحة ليسلط بعض هذه الخيالات على جسده ليصبح جزءا من هذا العمل الفني.


واقتباساً من متحف رايس: "استوحت الفنانة آغا هذا العمل من زيارة لها إلى قصر الحمراء الإسلامي والذي بني في مدينة غرانطة الإسبانية في عام ٨٨٩ حيث ذهلت بهذا المكان الشاسع واسترجعت طفولتها في لاهور-باكستان حين كانت النساء يحظرن من زيارة المسجد ويلزمن بيوتهن للصلاة على الرغم مما تمثله هذه المساجد من مساحات مجتمعية فيها مخزون جميل من الابداع." وتقول الفنانة موضحة: "أدهشتني هذه المشاعر المعقدة والمختلطة الكامنة في تجربتي كطفلة من استعجاب وأقصاء للمرأة." حيث ترجمت آغا هذه المشاعر المتناقضة في هذا العمل من خلال اتاحة هذا الفضاء التأملي للجميع.



منحوتة الفنانة أنيلا قيوم آغا بعنوان



منحوتة الفنانة أنيلا قيوم آغا بعنوان



منحوتة الفنانة أنيلا قيوم آغا بعنوان






ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .

Kumbaz Fashion House

Beautiful work, such an eye opener to visualise space in a different dimension....

سجل معنا لتحصل على العديد من المزايا

موقع تصميمي هو موقع متخصص بالتصميم الجرافيكي والبرمجة الاكترونية ، عند تسجيلك يمكنك مشاهدة العديد من الدورات العليمية ونشر اعمالك على الموقع والحصول على عمل من خلال قسم الوظائف.

سجل باستخدام الفيسبوك