fb
  • 3

عشر أسباب تجعل من ( الفيديو التعريفي ) ضرورة لموقعك, منتجك, شركتك

  • التحريك ثنائي الأبعاد
  • تصميم جرافيك
  • رسوم متحركة
  • التصاميم المعلوماتية



عشر أسباب تجعل من ( الفيديو التعريفي ) ضرورة لموقعك, منتجك, شركتك

المصدر: TaherArt



جزء رئيسي من خوارزميات جوجل التي تصنف ترتيب المواقع هو حساب الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك, و هذا واحد من الأسباب وراء الانتشار الكبير لل فيديو التعريفي / التوضيحي. هذه النوعية من الفيديوهات التي انتشرت بشكل مذهل في السنوات الأخيرة نظراً لانخفاض تكلفة إنتاجها نسبياً, وأثرها على نمو الأعمال المختلفة, مما يجعل هذا النوع من الفيديوهات خيار تسويقي ممتاز.

وفيما يلي عشر أسباب تجعل من الفيديو التعريفي ضرورةً لموقعك


  1. زيادة المبيعات أو تفاعل الزوار Increasing conversion rates

طبقاً لإحصائية حديثة لـ(فيديو راسكل) فإن 85 بالمائة من الناس يميلون لشراء المنتجات التي يرافق موقعها فيديو تعريفي.

الفيديو التعريفي / التسويقي كذلك يستخدم من قبل أصحاب المتاجر الالكترونية لمعرفة أي المنتجات تبيع أكثر من غيرها, عن طريق مقارنة عدد مشاهدات فيديو كل منتج.

  1. توضيح مميزات كل منتج من منتجاتك Clarify the Objective of Your Product

الكتابة النصية قد لا تكون واضحة في بعض الأحيان, حيث أن كل شخص قد يستقبلها بشكل مختلف. الفيديو التعريفي / التوضيحي يقوم بتقليل مساحة التكهن عند المتفرج, ويطرح له المميزات الأساسية لمنتجك مباشرةَ. الناس تفهم بشكل أفضل عندما تشاهد وتسمع من يوضح لهم.

  1. توليد الإهتمام المتزايد Generate Increased Interest

الكثير من أصحاب الأعمال يختارون التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة بمنتجاتهم. وذلك باستخدام المواد مثل الصور, الفيديو ليتواصلوا مع الجمهور. بحسب دراسة حديثة, 70 بالمائة من مستخدمي الانترنت يشاهدون الفيديوهات بشكل متكرر.. وأكثر من 50 بالمائة من سكان العالم سيشاهدون الفيديوهات هذه السنة.


  1. رفع ترتيبك في محرك بحث جوجل. Rank Better in Google Search

بشكل عملي, المواقع ذات الكميات الكبيرة من النصوص و الصور لا تحقق ترتيب عالي في محرك جوجل, مما يعني زيارات وتفاعل أقل.. كذلك تنفّر الزوار الذين يرغبون في فهم واستيعاب سريع للمنتج, ليقوموا بالشراء مباشرةً. في معظم الأحيان, يتخذ الشخص قرار الشراء خلال دقيقة أو أقل.. فالفيديو التعريفي / التوضيحي سوف يستحوذ على اهتمامهم مباشرةً.


  1. زيادة زيارات الموقع Increase Web Traffic

الانتشار الفيروسي (فايرال) هو مصطلح بدأ بالانتشار منذ ظهور اليوتيوب.. ومصطلح (فايرال فيديو viral video) تستخدم للدلالة على الفيديو الذي يحقق مشاهدات كبيرة جداً في وقت قصير. وللأسف فإنه لا توجد (خلطة) لتحضير الفيديو الفايرال, لكن الكثير من الفيديوهات التعريفية والإعلانية استطاعت أن تنتشر بهذا الحجم, كإعلان أولد سبايس, وأغنية طرق غبية للموت


  1. تذّكر زوارك للمعلومة الخاصة بمنتجك وعدم نسيانها بسهولة Help Your Audience Retain Information

في المتوسط, يحتفظ الشخص ب%10 بالمائة فقط مما يقرأه كنص, بينما يتذكر 50% بالمائة مما يشاهده.


  1. وسيلة جذابة للعرض التقديمي Liven Up Your Pitch

العرض التقديمي بالوسائل التقليدية كالباور بوينت أو غيرها غالباً ما يكون ممل, بينما الفيديو المعد بشكل جيد سيستحوذ على انتباه المشاهد فوراً.. ويستطيع تمرير أفكار معقدة يصبع شرحها بالكلام أو الصور.


  1. الاحتفاظ بانتباه الزوار Grab Audience Attention

سابقاً, كانت تستخدم الصور والزخارف الكثيرة لتعبئة الصفحة وجذب انتباه المشاهد لأكبر قدر ممكن, وكانت هذا يؤدي إلى تشتيت الزائر, وتبطيئ سرعة تحميل الصفحة. بينما يمكن الاحتفاظ بأناقة الصفحة وتركيز المشاهد باستخدام الفيديو.


  1. سهولة المشاركة Easily Shareable

الفيديو التعريفي / التوضيحي ليس بالضرورة أن يلتصق بموقعك فقط, فمواقع استضافة الفيديو المجانية مثل يوتيوب أتاحت العديد من الخدمات والوسائل لاستضافة, تسويق, ونشر الفيديو التعريفي الخاص بك.. وبخلاف المحتوى النصي, فإن الفيديو أكثر قابلية للمشاركة والنشر بين الناس.


  1. فرصة لإظهار شخصيك Showcase Your Personality

من خلال الفيديو يمكنك التواصل بشكل مباشر مع زائر موقعك, حيث يستطيع أن يراك وأنت تتحدث مباشرة عن منتجك أو مشروعك, وقد تكون فرصة لتحصل على بعض الموثوقية, ولتظهر ما لديك بشكل مباشر وواضح.


ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .

لست عضوا؟

وفر بعض الوقت باستخدام حسابك الفيسبوك للتسجيل على موقع tasmeemME.com

سجل باستخدام الفيسبوك

أو انشىء حسابا جديدا مجانا!

سجل الآن!
وظائف جديدة

مواضيع مختارة

سجل معنا لتحصل على العديد من المزايا

موقع تصميمي هو موقع متخصص بالتصميم الجرافيكي والبرمجة الاكترونية ، عند تسجيلك يمكنك مشاهدة العديد من الدورات العليمية ونشر اعمالك على الموقع والحصول على عمل من خلال قسم الوظائف.

سجل باستخدام الفيسبوك