fb
>
  • 1

عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بلا شك، كان لعام 2020 تأثير كبير على اتجاهات تصميم الجرافيك. انتقلت الكثير من العمليات إلى الإنترنت بسبب القيود الناجمة عن الإغلاق. أصبحت البساطة والكفاءة والملاءمة أكثر أهمية. حاولنا تقدير المتطلبات المحتملة لتطوير عناصر الجرافيك للعلامات التجارية والتطبيقات والمواقع الإلكترونية في عام 2021.


التجريد

الخطوط الملساء والأشكال الواضحة أصبحت الأن جزءًا من التاريخ. بدلاً من ذلك، فإن الاتجاه هو تفاصيل مجردة تتعارض مع التصميم الصارم للشركة وتجذب الانتباه دائمًا. هذا مهم بشكل خاص إذا واجه المصمم مهمة إنشاء تكوين مرئي، ستكون رسالته غير عادية، ولكن في نفس الوقت مفهومة لمعظم المشاهدين.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة فرايون



التصميم ثلاثي الأبعاد

هذا الاتجاه ليس جديدا ولكنه يتطور بسرعة، بعد الابتكار التكنولوجي الحديث ونمو قدرات البرمجيات. تساهم البرامج المعقدة والمتعددة الوظائف، وزيادة سرعة الاتصال بالإنترنت، وتطوير تقنيات الواقع المعزز والافتراضي في تطوير هذا الاتجاه.

ومن المحتمل أن يتجه التصميم نحو صور واقعية للغاية في عام 2021. من الطبيعي جدًا أن يشعر المشاهد بالرغبة في لمسها بيديه. وبالتالي، فإن الحدود بين العالمين الرقمي والمادي ستكون غير واضحة.

وسوف تصبح التأثيرات المرئية ثلاثية الأبعاد أكثر فعالية. حتى أنها قد تهيمن بين عناصر الجرافيك الأخرى وتجذب الانتباه الرئيسي.

يتأثر الاتجاه بالاتجاه الشائع الحالي للجمع بين الصور والرسوم التوضيحية. يجرب أفضل مصممي الصور الثلاثية الأبعاد الجمع بين الكائنات ثلاثية الأبعاد والرسوم التوضيحية أو الصور المسطحة. ويقوم بعضهم بتنويعه باستخدام الرسوم المتحركة، مما يزيد من انتباه المشاهد.

كلما زاد العنصر المرئي الذي يجذب الشخص، انخفض معدل الارتداد (من حيث تفاصيل تصميم الموقع). وهكذا نرى أن التصميم الجيد يلفت الانتباه ويمكن أن يؤثر على القرار الإيجابي للزائر أو العميل المحتمل.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة ليو ناتسومه



تصميم الرموز التعبيرية ( الإيموجي)

أعطت رسوم الإيموجي المصممين فرصة لتنويع عملهم بالعواطف. في بعض الحالات، يمكن أن تصبح هذه التفاصيل الجزء الرئيسي من الرسالة المرئية. علاوة على ذلك، إذا كان من المناسب في وقت سابق استخدام الرموز التعبيرية في المحتوى المخصص للشبكات الاجتماعية، فإن نطاق استخدامها يتوسع الآن. اعتاد الناس على هذه الرموز. إذا كانت هناك حاجة إلى التأكيد على عاطفة معينة، فسوف يكون ذلك سهلاً على المصممين

لذا نحن نفترض بأمان أنه سيتم استخدام الرموز التعبيرية كثيرًا في عام 2021. ربما يكون التركيز على الإبداع والتجريب مع الرموز. جرب أساليب وتقنيات مختلفة للرموز التعبيرية. لا داعي للخوف من استخدامها حيث كان يُعتبر ذلك سابقًا غير مقبول. يعرف الناس الرموز التعبيرية جيدًا، ولا يستطيع الكثيرون تخيل التواصل المريح بدونها. استفد من ذلك من خلال تقديم عرض تقديمي بسيط وحديث للمنتجات المرئية.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة ملتي بلاي أونرز



فن الكاريكاتير والبوب

سيقول البعض: "هذا تصميم من الماضي البعيد!" هذا صحيح ومع ذلك، فإن ذلك لا يعني أنه ذهب إلى المجهول إلى الأبد. جرب المصممون الأحبار الغنية والصور المحببة وأنماط الكتب المصورة القديمة في عام 2020. وسيستمر هذا في عام 2021.

جاء التطور النشط لرسوم الكاريكاتير في عصر تقنيات الطباعة البدائية، عندما كان من المستحيل عكس مجموعة الألوان الكاملة للرسومات. التظليل الموضعي هو تصميم في الغالب في الوقت الحالي، لكنه يوفر مساحة كبيرة للتجريب. خاصة عندما تفكر في الاتجاه الحديث للبساطة. لذلك فإن الرسومات المسطحة ذات الملمس المحبب مناسبة تمامًا.

أسلوب رسوم الكاريكاتير أيضا لا يفقد شعبيته. على العكس من ذلك، ظهر أبطال خارقون جدد في العالم، ويمكنك رسم قصص مصورة عنهم. هؤلاء هم الأطباء الذين يكافحون الوباء حول العالم. قد تكون هناك مصادر جديدة للإلهام وأبطال جدد في عام 2021.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بقلم ديكس تيروس



مجموعات الألوان المخصصة وتأثيرات التمويه

بدأ الاتجاه نحو استخدام التدرجات اللامعة في عام 2020. وسيكون هذا الاتجاه مناسبًا في العام المقبل أيضًا. يمكنك تحليل عمل المصممين المعاصرين ومعرفة أنهم يستخدمون تأثيرات التمويه بشكل متزايد وإضافة "ضوضاء" إلى عملهم مع مجموعات الألوان المخصصة، وكل هذا يجعل من الممكن إنشاء الطباعة الأكثر جاذبية وعناصر التصميم الأخرى.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة بلاك كات ستوديو



صور أحادية اللون

يمكن استخدام الحركة الفنية "التقليلية"، التي تحظى بشعبية الآن، ليس فقط عند تطوير النماذج، ولكن أيضًا عند اختيار نظام الألوان. استخدم نظام ألوان أحادي اللون لإنشاء مرئيات ملفتة للنظر. تعمل التفاصيل بالأبيض والأسود بشكل جيد مع النص، بالإضافة إلى الصور والرموز والرسومات.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة كانديس بوندي



الأشكال الهندسية

يمكن رؤية بداية هذا الاتجاه في أعمال المصممين في عام 2020 وحتى قبل ذلك. ومع ذلك، فمن المرجح أن يظهر الاتجاه الأقصى في عام 2021. وجوهر الفكرة هو استخدام أشكال منفصلة لتطوير أشكال أكثر تعقيدًا وأكبر. إنه مزيج من المواد الصلبة والكتل الكبيرة ذات الخطوط العريضة والألوان النابضة بالحياة.

قد يتطور الاتجاه في اتجاهين. الأول هو استخدام الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد. ففي العام المقبل، يجب أن يتعلم المصممون كيفية الجمع بين إيجاز التصميم الممتلئ مع الظلال والأعماق والتدرجات النموذجية للصور ثلاثية الأبعاد. في هذا الاتجاه، هناك الكثير من الفرص للإبداع والتجريب.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة أليكسي فاسيليكا



الاتجاه الثاني هو استخدام الأشكال الهندسية البسيطة في التصميم. باستخدام الأشكال المقتضبة، يمكنك إنشاء شيء مشرق لا يُنسى. إنه شكل فني منفصل سيكون أحد أكثر الأشكال شعبية في عام 2021. جرب الأشكال المسطحة البسيطة ولا تخف من إضافة تفاصيل مجردة.

ليس من الضروري إشراك مصمم لهذا. تتوفر العديد من خيارات التصميم الهندسي في منشئ شعار Logaster. حيث يمكنك اختيار العناصر المرئية للعلامة التجارية التي تتوافق مع الاتجاهات الحديثة فقط خلال بضع دقائق.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة بالكانش خاندلوال


الخداع البصري

هذا نوع من "الطُعم" بالنسبة للمشاهد. ماذا يفعل الشخص عندما يرى شيئًا غير مفهوم لا يتناسب مع إطار فهمه؟ سوف يستغرق بعض الوقت لحل اللغز المرئي. هذا أفضل بكثير من النظرة "السريعة" المعتادة على المرئيات القياسية.

التصميم الذي يجذب الانتباه سوف يجذب الزوار و "يجعلهم" يقضون المزيد من الوقت على موقعك. يمكن الافتراض أنه في عام 2021، سيستخدم المصممون الخداع البصرية في كل مكان، نظرًا لأن العديد من الأساليب الكلاسيكية للاحتفاظ بالاهتمام قد لعبت دورها تقريبًا. إذا كانت علامتك التجارية تعتمد على أفكار الروحانية والاختلافات عن الآخرين والحركة، فيمكنك تجربة هذا الاتجاه. حتى لو لم يكن الأمر كذلك، فإن الأوهام البصرية ستساعدك على التميز وإنشاء شعار مبهر.

العناصر المرئية ذات الألغاز المشفرة مفيدة بشكل خاص. كلما نظرت إليهم لفترة أطول، تعمقت في الجوهر. إنها طريقة رائعة لجذب عيون المشاهد. بالطبع، يجب استخدام كل شيء باعتدال. حيث أن التفاصيل المعقدة ليست مناسبة دائمًا: فقد تكون مربكة ومشتتة للانتباه.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة ديفين كريدور



الخطوط التقليدية الخمرية

تزداد شعبية الخطوط القديمة الأنيقة بشكل كبير. سيستمر تقليد إنشاء خطوط جديدة بهذا النمط في عام 2021. وبعضها عالمي فعلى سبيل المثال، سيكون جلامور ابسلوت مناسبًا للعديد من المشاريع. وكل ذلك يضيف تأثيرًا قديمًا لطيفًا على التصميم الحديث.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة نيكي لاتز



تصميم مستوحى من الطبيعة

تطور اتجاه التصميم العضوي الطبيعي خلال السنوات العشر الماضية. علاوة على ذلك، فقد تم تطويره بشكل منفصل عن الاتجاهات الرئيسية. يتعلق الأمر بتقليد الجمال الطبيعي والإضاءة الطبيعية والألوان الطبيعية والتدرجات والخطوط الناعمة. 2021 سيعطي بعداً جديدا لهذا الاتجاه. إنه يتوافق مع بساطتها العصرية قدر الإمكان.

لقد أجبر الوباء البشرية الجميع على الاهتمام بالطبيعة. الأشخاص الذين لم تتح لهم الفرصة للخروج لفترة طويلة، أرادوا حقًا المشي وتكريس الكثير من الوقت لمشاهدة الطبيعة. يفتقد الأشخاص للنزهات والمشي في الريف وعطلات نهاية الأسبوع على الشاطئ ... وليس من المستغرب أن تتجاوب اتجاهات التصميم مع هذه الحاجة بطريقتها الخاصة.


عشر اتجاهات للتصميمات الجرافيك في عام 2021

بواسطة سوبر نوفا ديزاين


الخاتمة

بدأ العديد من اتجاهات 2021 في الظهور منذ وقت طويل. لقد أثرت التغيرات التي أثرت على عالمنا على تطورهم. على سبيل المثال، أصبح الاتجاه "الطبيعي" الذي يتطور ببطء من أكثر الاتجاهات شيوعًا. يجدر تحليل جميع الخيارات وإنشاء تصميم حديث يوفر أقصى استجابة من الجمهور.

ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .