fb
  • 1

أدوبي تلمع من جديد وتدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار Adobe Firefly

بعد الاستخدام الواسع لتقنية AI و إحداثه ثورة عالمية في عالم الذكاء الاصطناعي؛ قامت شركة أدوبي Adobe بإطلاق برنامجها الخاص Adobe Firefly. ليقوم بمنافسة كل من Midjourney و Dall-E بميزاته الخاصة التي اعتادت عليها برامج Adobe.


Adobe Firefly هو ابتكار مذهل في عالم التكنولوجيا؛ حيث يمكن لمستخدميه إطلاق ابداعهم في عالم التصميم بتحويل النصوص المكتوبة الى صور مبتكرة بكل سهولة، والقدرة على تعديل الصور وزيادة وضوحها وجمالها بكل سهولة وسرعة وبكفاءة عالية.


هي مجموعة كبيرة من الأدوات التي سيتم اضافتها على كل مجموعة أدوبي Adobe Firefly

سنقوم بشرح بسيط عن هذا البرنامج الرائع و مميزاته وما يمكن أن يقدمه لنا

حيث يمكنك استخدام الخيارات التالية لتصميم ما تريد:


Text to image تحويل النص الى صورة


أدوبي تلمع من جديد وتدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار Adobe Firefly




يمكنك بكل بساطة كتابة ما ترغب به واعطائه الأمر بتكوين صورة مذهلة خلال ثواني؛ فقط ما عليك فعله هو وصف الصورة التي تريد تصميمها من خيالك والذي سيقوم بفهم وتفسير ما بمخيلتك من خلال كتابة الوصف على شكل نص ليقوم بابهارك بالتنفيذ بشكل رائع عن طريق اظهار صورة مدهشة كما تريد؛ حيث يقوم باظهار اكثر من خيار لتختار ما تفضل. بالاضافة الى انه يمكنك التعديل على الصورة باختيار الألوان التي تبحث عنها أو الإضاءة؛ وطريقة عرض الصورة هل تريد ان تظهر كصورة خيالية، كرتونية، واقعية، او مثلا pixel والكثير من الخيارات المتاحة للتعديل والتوضيح.


Text Effect مؤثرات الكتابة من خلال الـذكاء الاصطناعي

أدوبي تلمع من جديد وتدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار Adobe Firefly


يمكنك من خلال التأثيرات النصية تصميم الحروف بالطريقة المميزة التي ترغب بها بكل سهولة وسلاسة ما عليك فقط هو كتابة النص الذي تريد واختيار تصميم من التصميمات الموجودة؛ أو يمكنك كتابة التصميم الذي تريده بنفسك. كما يمكنك وضع تأثير على الحروف وجعلها تتحرك بطريقة معينة.

وهذا ما يجعل Adobe Firefly أكثر تميزا عن غيره حيث واجه Midjourney صعوبة في تحقيق هذه الخاصية حتى بعد الاصدار V5.


لقد قمنا بشرح أهم الخاصيات التي يقدمها Adobe Firefly وهناك العديد من الأدوات التي لم تفعل حتى الآن ولكن سيتم استخدامها قريبا؛ ومنها:


  • Inpainting

  • أدوبي تلمع من جديد وتدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار Adobe Firefly



  • 3D to image

أدوبي تلمع من جديد وتدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار Adobe Firefly


  • Recolor vector


  • Text to vector

  • Sketch to image

  • Text to template

  • Text to brush

  • Text to pattern


Inpainting

يمكنك من خلال هذا الخيار اضافة، ازالة او تعديل اي عنصر في الصورة . مثل المثال في الصورة اعلاه حيث تم استبدال القميص الذي يرتديه الرجل.

3D to Image

يمكنك من خلال هذه الخاصية تحويل اي عنصر 3D الى صورة حقيقة؛ مثلا كما في الصورة اعلاه يمكنك تحويل مخطط القلعة 3D الى صورة كيك على شكل قلعة أو لصورة قلعة حقيقية.

Combine photo

يمكنك من خلال هذه الخاصية دمج اكثر من صورة في صورة واحدة؛ وذلك من خلال تقديم صورتين، ثلاث أو أكثر ليقوم بجمعها بصورة واحدة مذهلة.

تكبير وتوضيح الصور من غير فقدان الجودة Upscaling

تتيح لك هذه الخاصية توضيح الصورة وزيادة دقتها؛ حيث يمكنك تقديم صورة غير واضحة ويقوم بمضاعفة دقتها إلى ضعفين او أكثر لتحصل على صورة عالية الدقة.

AI Tool for video

بالاضافة الى ان هناك توقع باضافة اداة ذكاء اصطناعي للفيديوهات حيث يمكنها تغير المناخ الجوي بكل سهولة وسرعة؛ مثل تغير فصل الشتاء الى صيف وبنتائج مذهلة تظهر كأنها حقيقية ومقنعة فقط خلال ثواني.


هذا ما يقدمه Adobe Firefly بكل سهولة وسرعة ويجعله مميزا عن باقي البرامج؛ حيث يمكن لأي شخص استخدامه دون الحاجة لمعرفة سابقة ببرامج البرمجة والتصميم.



إذا كنت اطلعت على برنامج Midjourney مثلا ستجد أن هناك صعوبة في إعطاء الأمر النصي مثل كتابة code بطريقة معينة لتظهر لك النتيجة. وما يميز Firefly ايضا انه يمكنك التعديل على الصورة الناتجة وتغير دقتها والوانها وكل خصائصها؛ مما يسهل عملية التصميم وابداع المصمم في عمله بكل حرية وسهولة.

كما يسهل على مستخدميه مشاركتهم التصاميم لفريق العمل ويسهل ربطه في برامج Adobe المختلفة مثل photoshop، Illustrator، أو premiere pro.


بالنهاية اتمنى ان تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم وقدمت لكم كل ما تريدون معرفته عن برنامج Adobe Firefly وانصح بشدة التعلم على هذا البرنامج لما سيقدمه لنا في المستقبل من تطور عملي؛ لنواكب تتطور التكنولوجيا وعالم الذكاء الاصطناعي الذي سيحقق نجاح مبهر في جميع نواحي حياتنا.


المراجع

https://www.adobe.com/sensei/generative-ai/firefly.html


ما رأيك بهذه المقالة ؟


اشترك معنا أو قم بـ تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق .

فوفه احمد
03-01-2024

جميله ومفيده

ABDOLAH
02-09-2023

GOOD ARTICAL